الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن كأس العالم *

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جاكوار999
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 74
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">أكتب هنا رسالة خاصة بك سواء كانت ابيات شعريه او ماتشاء عن طريق لوحة التحكم او أطلبها مني عن طريق منتدى الشكاوي والاقترحات</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: معلومات عن كأس العالم *   السبت مايو 31 2008, 11:50

البطولة الأولى

كأس العالم أرجواى 1930
لم يلقى اختيار الفيفا لأرجواى لتنظم أولى بطولات كأس العالم اى تأييد من الدول الأوروبية و ذلك لصعوبة المواصلات فى تلك الأونة ، حيث كان يتثنى على القادمين من اوروبا لأمريكا الجنوبية ان يقومون بالبحار فى المحيد الأطلنطى لمدة أسبوعين كاملين ، و كانت العقبة الأخرى هى عدم قدرة الأندية الأوربية على ترك لاعبيها لمدة تصل للشهرين هى مدة السفر و مدة إقامة البطولة .
لم يكن الاشتراك فى اولى البطولات عن طريق إقامة التصفيات المؤهلة و لكن ال 13 فريق الذين اشتركوا فى هذه البطولة عن طريق التقدم بطلب اشتراك للفيفا ، هذا و لم تقام القرعة ‘لا عندما وصل جميع الفرق إلى أرجواى !!
كانت أولى مباريات كأس العالم بين فرنسا و المكسيك و فازت فيها فرنسا 4-1 أما المباراة النهائية فكانت بين صاحبة الأرض و الجمهور الأرجواى و جارتها الأرجنتين و فازت بها الأرجواى 4-2 فى الوقت الأصلى حيث إنتهى الشوط الأول 2-1 لأرجواى . لتصبح الأرجواى أول فرق العالم تحصل على الكأس الغالية
الفرق المشاركة :13 فريق ..
( الأمريكتين ) : أرجواى - الأرجنتين - شيلى - البرازيل - بوليفيا - بيرو - باراجواى - المكسيك - أمريكا .
( أوروبـــــــــا ) : بلجيكا - رومانيا - يوغسلافيا - فرنسا .
قسمت الفرق إلى 4 مجموعات :
المجموعة الأولى : الأرجنتين - شيلى - فرنسا - المكسيك .
المجموعة الثانية : يوغوسلافيا - البرازيل - بوليفيا .
المجموعة الثالثة : أرجواى - رومانيا - بيرو .
المجموعة الرابعة : أمريكا - باراجواى - بلجيكا .

إحصائيات البطولة
* لعبت فى هذه البطولة 18 مباراة انتهت جميعها بفوز أحد الطرفين على الآخر .
* أحرز فى هذه البطولة 73 هدف بمعدل 4.05 هدف فى كل لقاء .
* أقوى هجوم فى هذه البطولة هجوم الأرجنتين حيث أحرز 18 هدف فى 6 مبارايات بمعدل 3 أهداف فى المباراة .
* أضعف هجوم هو هجوم بلجيكا و بوليفيا و لم يحرز أى أهداف .
* استمرت البطولة 18 يوم فقط من 13 يوليو 1930 حتى 30 يوليو 1930 .
* هداف المونديال : جوليرمو ستابيلى ( الأرجنتين ) و أحرز 8 أهداف .


البطوله الثانيه

كأس العالم إيطاليا 1934
الكأس الثانية .. كأس العالم الثانية التى أقيمت بإيطاليا عام 1934 ..
كانت هذه الكأس مشجعة حقاً عن الكأس السابقة بأرجواى 1930 حيث شارك فى هذه البطولة 32 فريقاً من جميع قارات العالم .

فى هذه الكأس و لأول مرة كان الاشتراك فى البطولة عن طريق تصفيات تأهيلية لكل قارة . و شهدت هذه البطولة أول تواجد عربى أفريقى حيث تأهل الفريق القومى المصرى بعد أن تغلب فى التصفيات على الفريق الفلسطينى 7-1 فى القاهرة و 4-1 بالقدس .
كل الفرق التى اشتركت فى هذه الكأس مرت بالتصفيات ماعدا إيطاليا صاحبة الأرض و التنظيم . بينما تخلفت أرجواى حاملة اللقب الأول عن هذه البطولة و أبت ألا تدافع عن لقبها .

لم يكن هناك ما نعرفه الأن بضربات الجزاء الترجيحية التى يأخذ بها الحكم فى حالة تعادل الفريقين فى احدى مباريات الأدوار النهائية لذلك فقد تم إعادة مباراة أسبانيا و إيطاليا فى الدور ربع النهائى حيث تعادل الفريقان فى الوفت الأصلى 1-1 و كذلك انتهت المباراة فى الوقت الإضافى . و فى المباراة المعادة فازت إيطاليا 1-0 .
الفرق المشاركة :16 فريق ..
( الأمريكتين ) : الأرجنتين - البرازيل - أمريكا .
( أوروبـــــــــا ) : بلجيكا - رومانيا - إيطاليا - فرنسا - ألمانيا - السويد - سويسرا - هولندا - تشيكوسلوفاكيا - النمسا - المجر - أسبانيا .
( أفريـــقـــيا ) : مـــصــــر .

و كان النظام فى الدورى التمهيدى يقتضى بخروج المغلوب من أول لقاء .

إحصائيات البطولة
* لعبت فى هذه البطولة 17 مباراة انتهت جميعها بفوز أحد الطرفين على الآخر ما عدا لقاء واحد انتهى بالتعادل فى الوقت الأصلى و الاضافى و تم إعادته فى اليوم التالى و كان هذا اللقاء بين إيطاليا و أسبانيا فى الدور ربع النهائى.
* أحرز فى هذه البطولة 75 هدف بمعدل 4.41 هدف فى كل لقاء .
* أقوى هجوم فى هذه البطولة هجوم الأرجنتين حيث أحرز 12 هدف فى 6 مبارايات بمعدل 2 هداف فى المباراة .
* أضعف هجوم هو هجوم البرازيل ، رومانيا ، أمريكا حيث أحرزوا هدف واحد.
* استمرت البطولة 15 يوم فقط من 27 مايو 1934 حتى 10 يونيو 1934 .
* هداف المونديال : أولدريخ نيدلى ( تشيكوسلوفاكيا ) و احرز 5 أهداف .


البطوله الثالثه

كأس العالم فرنسا 1938
كأس العالم الثالثة و التى اقيمت فى فرنسا عام 1938 كانت تحمل طابعاً مختلفاً .. فقد منعت الظروف السياسية فى هذه الأونة عدد غير قليل من الدول من المشاركة فى هذه البطولة ، فقد تأهلت النمسا إلى البطولة و لكنها انسحبت و بالرغم من ذلك ظهر بعض لاعبيها بالزى الألمانى !! ، كما منعت الظروف السياسة أيضاً الأسبان من المشاركة بسبب تخريب الحرب الأهلية لأسبانيا فى هذه الفترة كذلك أيضاً تغيب الأرجنتين و باراجواى .
فى هذه البطولة قدمت البرازيل و بولندا واحدة من أفضل لقاءات كأس العالم على الإطلاق حيث كان النصر برازيلياً بنتيجة 6-5 أحرز أربعة اهداف منها اللاعب " ليونيداس " الذى لعب المباراة حافى القدمين كنوع من التفاؤل أو السحر !!
ألمانيا قبل هذه البطولة ضمت النمسا و ضمت بعض اللاعبين منها للعب فى صفوفها .. و جاء الاعتراض شديداً من قبل الألمان لاختيار الفيفا لفرنسا - عدوتها اللدود - لتنظيم كأس العالم .
لأول مرة فى هذه البطولة يصعد حامل اللقب و صاحب الأرض تلقائياً للبطولة حيث صعدت إيطاليا بصفتها حامل اللقب السابق و فرنسا بوصفها صاحبة الأرض و الجمهور و التنظيم .

إنتهت مباراة دور الثمانية بين البرازيل و تشيكوسلوفاكيا بمشاجرة هائلة حيث تم طرد 3 لاعبين بينما أصيب خمسة آخرين بينهما اثنين ذهبا إلى المستشفى بكسر فى أحد الأطراف !!!!!!
الفرق المشاركة :16 فريق ..
( الأمريكتين ) : البرازيل - كوبا .
( أوروبـــــــــا ) : بلجيكا - رومانيا - إيطاليا - فرنسا - ألمانيا - النرويج - سويسرا - هولندا - تشيكوسلوفاكيا - شرق الانديز - المجر - بولندا - السويد

و كان النظام فى الدورى التمهيدى يقتضى بخروج المغلوب من أول لقاء .

إحصائيات البطولة
* لعبت فى هذه البطولة 18 مباراة انتهت جميعها بفوز أحد الطرفين على الآخر ما عدا لقاءين انتهيا بالتعادل فى الوقت الأصلى و الاضافى و تم إعادتهما ، كما تم إعادة مباراة واحدة لشغب الفريقين .
* أحرز فى هذه البطولة 85 هدف بمعدل 4.71 هدف فى كل لقاء .
* أعلى نتيجة فى هذه البطولة كانت 8-0 لصالح السويد على كوبا فى الدور ربع النهائى .
* أعلى نسبة اهداف فى مباراة واحدة كانت 11 هدف فى لقاء البرازيل و بولندا الذى انتهى 6-5 للبرازيل بعد وقت إضاقى حيث انتهى الوقت الأصلى بالتعادل 4-4
* استمرت البطولة 14 يوم فقط من 4/6/1938 حتى 19 يونيو 1938 .
* هداف المونديال : ليونيداس ديسيلفا ( البرازيل ) و احرز 8 أهداف .

بعد هذه البطوله توقفت البطوله 12 سنه بسبب الحرب العالميه الثانيه

تكملة لبطولات كأس العالم ............ الرابعه ...الخامسه ...السادسه


كأس العالم البرازيل 1950


كأس العالم الرابعة بالبرازيل .. و عودة مرة اخرى إلى بطولا كأس العالم بعد أن توقفت بسبب نشوب الحرب العالمية الثانية ، لم يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للتصفيات المؤهلة لهذه البطولة عن سابقتها التصفيات المؤهلة لفرنسا 1938 .. فقد تأهلت فرق كثيرة و اعتذرت و كان أشهر المعتذرين هو منتخب الهند الذى رفض الفيفا ترك لاعبيه حافين الأقدام ؟!؟!؟!
عادت البطولة و عادت أرجواى .. فها هى المرة الثانية التى تشارك فيها أرجواى فى البطولة من أصل أربعة مرات و ها هى تفوز بها للمرة الثانية .
من أشهر مفاجآت هذه البطولة هى فوز الزلايات المتحدة على انجلترا 1-0 و فوز هواة السويد على إيطاليا حاملة آخر لقلبين 3-2 فى ساوباولو .
لأول مرة فى هذه البطولة يتم عمل نظام الدور النهائى عبارة عن دورى من دور واحد يجمع اوائل الأربعة مجموعات التى لعبت الدور التمهيدى أى لم تكن هناك مباراة نهائية فى هذه البطولة بل كان هناك ما سمى بالدور النهائى .
هذه الكأس كانت بداية لشهرة كأس العالم و تثبيت أقدام هذه البطولة و الفضل فى ذلم يرجع إلى لعب هذه البطولة فى البرازيل عاشقة كرة القدم الأولى فى العالم و بالأخص عندما لعبت على أكير ستادات العالم ستاد " الماراكانا " الذى يسع 220 ألف متفرج !!
الفرق المشاركة :13 فريق ..
( الأمريكتين ) : أرجواى - شيلى - البرازيل - بوليفيا - باراجواى - المكسيك - أمريكا .
( أوروبـــــــــا ) : سويسرا - أسبانيا - يوغسلافيا - إنجلترا - السويد - إيطاليا.
قسمت الفرق إلى 4 مجموعات :
المجموعة الأولى : البرازيل - يوغوسلافيا - سويسرا - المكسيك .
المجموعة الثانية : أسبانيا - انجلترا - شيلى - أمريكا .
المجموعة الثالثة : السويد - إيطاليا - باراجواى .
المجموعة الرابعة : أرجواى - بوليفيا .

إحصائيات البطولة
* أحرز فى هذه البطولة 88 هدف فى 22 مباراة أى بمعدل 4 أهداف فى كل لقاء .
* أقوى هجوم فى هذه البطولة هجوم البرازيل حيث أحرز 22 هدف فى 6 مبارايات بمعدل 3.66 أهداف فى المباراة .
* سجلت هذه البطولة اعلى نسبة حضور فى مبارايات كأس العالم حتى الأن حيث امتلأ ستاد الماراكانا ب 220 ألف متفرج فى مباراة البرازبل و أرجواى فى الدور النهائى .
* استمرت البطولة 23 يوم من 24 يونيو 1950 حتى 16 يوليو 1950 .
* هداف المونديال : ماركيوس أدماير ( البرازيل ) و احرز 9 أهداف.

كأس العالم سويسرا 1954


كأس العالم الخامسة سويسرا 1954 ..
لم تمض سوى 4 أعوام على كأس العالم السابقة بالبرازيل و التى ظهر فيها هوس و جنون كرة القدم الحقيقى فى ستاد الماراكانا بالبرازيل ، عادت كأس " جولريميه " ليتنافس عليها المتنافسون و لكن هذه المرة فى أوروبا و بالتحديد فى سويسرا .
لن ينسى المشجعون هذه الكأس على الاطلاق .. فلقد شاهدوا على الملاعب السويسرية فى هذه البطولة أفضل كرة قدم فى تاريخ بطولات كأس العالم الأربع التى لعبت من قبل .
من الطريف أيضاً و الذى يجعل هذه البطولة متفردة هو أنه فى هذه البطولة تم ارتداء اللاعبين لأرقام على فانلاتهم لأول مرة .

فى هذه البطولة كان الفريق المفضل لدى المتابعين هو الفريق المجرى لما يضمه من لاعبين حفظهم التاريخ من بعد أمثال بوشكاش و هيديكوتى و بوزيك و كوكسيس ... إلخ ، و اللذين لم يهزموا طوال 28 مباراة دولية عالمية و أوليمبية متتالية .

كانت من اغرب الأحدات هى تلك ما عرفت بموقعة بيرن بين البرازيليون و المجريون حيث تم طرد 3 لاعبين و اشتبك الفريقان فى حجرة خلع الملابس بعد المباراة و كانت بحق موقعة !!
الفرق المشاركة :16 فريق ..
( الأمريكتين ) : أرجواى - البرازيل - المكسيك .
( أوروبـــــــــا ) : سويسرا - تركيا - يوغسلافيا - إنجلترا - النمسا - إيطاليا - فرنسا - المجر - ألمانيا - تشيكوسلوفاكيا - سكتلندا - بلجيكا .
( آســـــيــــا ) : كوريا الجنوبية .
قسمت الفرق إلى 4 مجموعات :
المجموعة الأولى : البرازيل - فرنسا - يوغوسلافيا - المكسيك .
المجموعة الثانية : المجر - ألمانيا - تركيا - كوريا .
المجموعة الثالثة : أرجواى - النمسا - تشيكوسلوفاكيا - سكتلندا .
المجموعة الرابعة : إنجلترا - إيطاليا - سويسرا - بلجيكا .
إحصائيات البطولة
* أحرز فى هذه البطولة 138 هدف فى 26 مباراة أى بمعدل 5.3 هدف فى كل لقاء .
* سجلت هذه البطولة اعلى ننتيجة فى مبارايات كأس العالم حيث انتهى لقاء النمسا و سويسرا فى الدور ريع النهائى 7-5 أى تم احراز 12 هدف فى مباراة نهائية .
* استمرت البطولة 19 يوم من 16 يونيو 1954 حتى 4 يوليو 1954 .
* هداف المونديال : ساندرو كوتشيس ( المجر ) و احرز 11 هدف .
--------------------------------------------------------------------------------------------------







كأس العالم السويد 1958


كأس العالم السادسة السويد 1958 ..
تمر الأيام و بعد ان استضافت سويسرا كأس العالم الخامسة عام 1954 و التى فازت بها ألمانيا الغربية بعد تغلبها فى النهائى على نجوم المجر 3-2 ، و تأتى السويد لكى تستضيف هذه الكأس عام 1958 هذه الكأس التى سرقت فى عام 1956 و كانت تحمل اسم الفرنسى " جول ريميه " .
جاءت البرازيل و هى تحمل بين أفراد طاقمها لاعب أسمر لم يتجاوز السابعة عشر من عمره و لكنه كان سر فوزها بهذه البطولة و لأول مرة فى تاريخها .. كان هذا اللاعب هو " بيليه " .
سجل فى هذه الكأس اللاعب " جوست فونتين " الفرنسى 13 هدفاً فى هذه البطولة و حمل لقب هداف هذه البطولة هذا الرقم لم يحطمه أى هداف لبطولة كأس عالم أتت بعد ذلك حتى يومنا هذا .
شهدت هذه البطولة اول حالة تعادل سلبى فى تاريخ بطولات كأس العالم حيث تعادل البرازيل مع انجلترا 0-0 فى الدور التمهيدى .
لأول مرة أيضاً فى هذه البطولة يحظى كأس العالم بتغطية تليفزيونية عالمية ، حيث استطاع العالم أن يتابع أفضل نجوم كرة القدم الحديثة أمثال جوست فونتين الفرنسى ، بوبى شارلتون الانجليزى ، ياشين الروسى و أخيراً المعجزة البرازيلية بيليه ذو السبعة عشر عاماً الذى أحرز 6 أهداف بينها هدفين فى النهائى أمام السويد .
الفرق المشاركة :16 فريق ..
( الأمريكتين ) : باراجواى - الأرجنتين - البرازيل - المكسيك .
( أوروبـــــــــا ) : أيرلندا الشمالية - السويد - يوغسلافيا - إنجلترا - النمسا - إيطاليا - فرنسا - المجر - ألمانيا - تشيكوسلوفاكيا - سكتلندا - بلجيكا - ويلز - الاتحاد السوفييتى
قسمت الفرق إلى 4 مجموعات :
المجموعة الأولى : ألمانيا - تشيكوسلوفاكيا - أيرلندا - الأرجنتين .
المجموعة الثانية : فرنسا - يوغوسلافيا - باراجواى - سكتلندا .
المجموعة الثالثة : السويد - المجر - ويلز - المكسيك .
المجموعة الرابعة : البرازيل - إنجلترا - الاتحاد السوفييتى - النمسا .
إحصائيات البطولة
* أحرز فى هذه البطولة 119 هدف فى 35 مباراة أى بمعدل 3.4 هدف فى كل لقاء .
* أعلى نتيجة فى مبارايات كأس العالم هذه كانت 7-3 حيث انتهى لقاء فرنسا و باراجواى فى الدور التمهبدى 7-3 أى تم احراز 10 أهداف فى هذه المباراة .
* استمرت البطولة 22 يوم من 8 يونيو 1958 حتى 29 يونيو 1958 .
* هداف المونديال : جوست فونتين ( فرنسا ) و احرز 13 هدف .


منقوووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اي شي
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 64
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">أكتب هنا رسالة خاصة بك سواء كانت ابيات شعريه او ماتشاء عن طريق لوحة التحكم او أطلبها مني عن طريق منتدى الشكاوي والاقترحات</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 24/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن كأس العالم *   الأحد يونيو 15 2008, 01:20

يعطيك العافية اخوي جاكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن كأس العالم *
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
111 :: المنتديات الشبابية والتقنية :: منتدى الـــرياضة-
انتقل الى: